دراسة تقويمه لدمج المواد الاجتماعية للمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات

  • .د. كاظم عبد السادة جودة الفريجي العراق ـ بغداد/ مديرية تربية بغداد ــ الرصافة 3
Keywords: التقويم. ويعرفه الباحث إجرائياً عملية إصدار الحكم من خلال استجابة عينة البحث على الاستبانة التي أعدها الباحث. المواد الاجتماعية: وهي كتب مواد الاجتماعيات المقرر تدريسها للصف الخامس والسادس الابتدائي للعام الدراسي 2018/ 2019.

Abstract

يرمي البحث الحالي إلى التعرف على (تقويم عملية دمج المواد الاجتماعية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات)، حيث شمل مجتمع البحث معلمي ومعلمات مادة الاجتماعيات للصف الخامس والسادس الابتدائي في محافظة بغداد/ تربية الرصافة 3 للعام الدراسي (2018/ 2019) ، ولتحقيق هدف البحث اختار الباحث عينة مكونة من (120) معلماً ومعلمة ، استعمل الباحث استبانه (أداة البحث)، وقد تكونت من ( 48 ) فقرة موزعة على (6) مجالات، وقد تم عرضها على مجموعة من الخبراء واستخرج الصدق الظاهري لها، أما الوسائل الإحصائية المستعملة في البحث ( الوسط المرجح ، والوزن المئوي ).

Published
2019-09-30
How to Cite
.د. كاظم عبد السادة جودة الفريجي. (2019). دراسة تقويمه لدمج المواد الاجتماعية للمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات. Journal of the College of Basic Education, 25(104), 856-894. https://doi.org/10.35950/cbej.v25i104.4707
Section
مقالات العلوم الانسانية