دور الثقافة التنظيمية في تحسين جودة التدريس لدى مدرسي ومدرسات التربية البدنية وعلوم الرياضه في محافظة اربيل

Main Article Content

أ.د وعد عبد الرحيم فرحان
م.د نيكار خالد نجم الدين
م.د عمر حمدي عبد الرحمن

Abstract

هدف البحث إلى التعرف على معرفة دور الثقافة التنظيمية في تحسين جودة التدريس لدى مدرسي ومدرسات التربية البدنية وعلوم الرياضة في محافظة اربيل اقليم كردستان في العراق , واسخدم الباحثون المنهج الوصفي بالاسلوب المسحي لعينة البحث وذلك لملائمة مشكلة البحث , وتكونت عينة البحث من مدرسي ومدرسات التربية البدنية وعلوم الرياضة في محافظة اربيل البالغ عددهم (159) مدرس ومدرسة , واستخدم الباحثون الحقيبة الأحصائية الاجتماعية (SPSS) لمعالجة البيانات احصائية , واستنتج الباحثون ان افراد عينة البحث يتميزون بثقافة تنظيمية من حيث القيم والمعتقدات والاتصالات , واوصى الباحثون التأكيد على  ضرورة التسلح بالثقافة التنظيمية لدى مدرسي ومدرسات التربية البدنية وعلوم الرياضة في في المدارس الاعدادية والثانوية في محافظة اربيل .

Article Details

How to Cite
أ.د وعد عبد الرحيم فرحان, م.د نيكار خالد نجم الدين, & م.د عمر حمدي عبد الرحمن. (2019). دور الثقافة التنظيمية في تحسين جودة التدريس لدى مدرسي ومدرسات التربية البدنية وعلوم الرياضه في محافظة اربيل. Journal of Basic Education Collage / Al-Mustansiriyah University, 1(عدد خاص), 455-484. Retrieved from http://edbs.uomustansiriyah.edu.iq/index.php?journal=cbej&page=article&op=view&path[]=4612
Section
مقالات العلوم الصرف