اهداف ورؤية ورسالة كلية التربية الاساسية 

هي مجلة علمية محكمة صدرت لأول مرة عام 1994 بأسم كلية المعلمين ثم تغيير أسمها بتغير أسم الكلية فأصبحت تسمى مجلة كلية التربية الاساسية بعد عام 2003 والمجلة تؤمن بأن رسالتها الحقيقية هي أستثارة روح التفكير العلمي الصادق والمجانب للعواطف المتميزة والاتجاهات المتقلبة ، وتوجيه هذا التفكير نحو الدراسات اذ أصبح سمة من سمات الكلية مترجمة على صفحاتها التي تلتقي فيها أفكار الاساتذة والباحثين وهم يشاركون بمسؤولية جادة في صنع مجد الثقافة الهادف الى مصلحة الانسانية وتقدمها على أسس من الخلق العظيم والذوق الرفيع والروح السامية ، وقد حققت المجلة في سنواتها الماضية تقدما علميا ملحوظا ولازالت مستمرة في عطائها خدمة للعلم ، فهي تشكل رصيدا حضاريا وثقافيا وعلميا يضاف للرصيد العلمي الكبير الذي حققته الجامعة المستنصرية في هذا المجال

وأود الاشارة الى ان المجلة فصلية تصدر أربع اعداد بالسنة وكل عدد فيها يتألف من جزئين جزء للعلوم الصرفة وجزء للعلوم الانسانية

        خلال العام 2018  Arcif  (0.0126) تتصف المجلة بالرصانة العلمية والسمعة العالية بين سائر المجلات العلمية في الوسط الاكاديمي ،   وقد حصلت على معامل التأثير العربي

Scopus والسكوباس  Impact Factor تطمح ادارة تحرير المجلة الى الارتقاء بمستواها ، وذلك من خلال أنتقاء البحوث العلمية الرصينة التي تنشر فيها حتى تتمكن من الحصول على درجة تقييم عالية وتحقيق معايير وشروط معامل التأثير العالي

هذا هدف المجلة وطموح هيأة تحريرها والذي بدوره يرفع من معايير الجودة وتحسين الاداء الجامعي في كلية التربية الاساسية في الجامعة المستنصرية

1815-7467  ISSN كما ان المجلة معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 286 ورقم الايداع لدى دار الكتب والوثائق 616 لسنة 1994 ولديها تصنيف معياري دولي

 وحقوق الطبع والنشر والتوزيع محفوظة لعمادة كلية التربية الاساسية في الجامعة المستنصرية

:(شروط النشر في مجلة كلية التربية الاساسية (دليل الباحث

.تنشر المجلة البحوث العلمية في مجالات التربية وعلم النفس واللغة والادب والعلوم الصرفة وجميع المعارف بمنهجية البحث العلمي وخطواته المتعارف عليها عالميا

.يتعهد الباحث ان لايكون البحث مسروق من الانترنت او من مجلة اخرى وان لايكون البحث حاصل على قبول نشر من مجلة اخرى .وبخلافه يتحمل الباحث التبعات القانونية 

في حالة البحوث الانسانية يراعى ان لايزيد البحث عن خمس وعشرين صفحة بما في ذلك المراجع والجداول والاشكال والملاحق وفي حال زيادة البحث عن اكثر من ثلاثين صفحة يعامل البحث من ناحية الاجور معاملة بحثين . اما بالنسبة للبحوث العلمية يكون الحد الاعلى لعدد صفحات البحث هو 15 ورقة فقط 

 . يقدم الباحث ملخصا للبحث باللغتين العربية والانكليزية وايضا بالنسبة للعنوان واسم الباحث والمصادر يجب ان تكون باللغتين العربية والانكليزية

.يكون التقديم عن طريق موقع المجلة الالكتروني او الحضور الى موقع المجلة وتقديم البحث 

.يعرض البحث على هيأة تحرير المجلة لغرض تشخيص الخبراء المقيمين

         .على وجه واحد وبخط 16 والعنوان بخط 18 غامق والهامش والمصادر يكون بحجم 14وبحواشي 2.5 سم اعلى واسفل وعلى جانبي الصفحة A4   يقدم الباحث ثلاث نسخ ورقية من البحث مطبوعة على ورق

.نسبة الاستلال المسموح فيها 20%  كحد اعلى . اما اذا كانت فوق 20% يجب ان يقوم الباحث باجراء التعديلات عليه وتقديمه للاستلال مرة اخرى

  .يتعهد الباحث بتقديم قرص  بصيغته النهائية بعد اجراء تصحيح البحث علميا ولغويا

.يخضع البحث للتحكيم العلمي من خبراء ثلاثة في مجال  تخصص البحث وخبير لغوي

.لا تعاد اجور نشر البحوث الى الباحثين سواء قبل البحث للنشر ام لم يقبل

.(بعد تقديم الباحث بحثه عبر رابط المجلة على الموقع يجب ان يقوم بمراجعة ادارة المجلة لغرض تسديد اجور النشر البالغة 100000 مائة الف دينار مع اجراء الاستلال الالكتروني داخل الكلية لكي يتسنى لنا احالة البحث الى الخبراء (المقيمين

edbs.uomustansiriyah.edu.iq    تثبيت البريد الالكتروني للباحث على واجهة البحث تحت العنوان 

Vol 1 No عدد خاص (2019): وقائع المؤتمر العلمي الدولي الاول لنقابة الاكاديميين العراقيين

Published: 2019-07-10

الذكاء الجسمي – الحركي وعلاقته بالأداء المهارى لدى الملاكمين المتقدمين

أ.م.د فراس عبد المنعم, أ. د كامل عبود حسين, م.د عمر سعد احمد

45-67

مقارنة في مظاهر الانتباه بين لاعبي المبارزة والتنس الارضي من ذوي الاعاقة الحركية

أ.م.د. بشار غالب البياتي , م.د.اميرة صبري حسين, م.د. عبير محمد نوري

107-121

تاثير التدريبي التكراري في تطوير القوة المميزة بالسرعة وتحسين الإدراك الحس حركي لدى لاعبي الكرة الطائرة

أ.د. وعد عبد الرحيم فرحان, أ.م.د. لبيب زويان مصيخ, أ.م.د. عارف عبد الجبار حسين

189-202

علاقة الإيقاع الحيوي بدورتيه البدنية والانفعالية بأداء الضربة الخلفية بالتنس الأرضي

أ.م.د عمار جبار عباس, م.د هند محمد امين, م.م. دنيا عبد المنعم محمد علي

233-250

الثقة بالنفس وعلاقتها بمستوى التماسك الاجتماعي- الحركي لدى لاعبي كرة قدم الصالات

أ.م.د هيثم محمد الجبوري , أ.م.د امال صبيح التميمي , حيدر عباس احمد

273-296

مظاهر العنف الاسري في رسوم المراهقات

أ.د. هدى هاشم محمد الربيعي

386-419

دور الثقافة التنظيمية في تحسين جودة التدريس لدى مدرسي ومدرسات التربية البدنية وعلوم الرياضه في محافظة اربيل

أ.د وعد عبد الرحيم فرحان, م.د نيكار خالد نجم الدين, م.د عمر حمدي عبد الرحمن

455-484

دور المقدرات الجوهرية في تحقيق الأداء المتميز لدى مدربي الساحة والميدان في محافظة ديالى

أ. م. د. عثمان محمود شحاذه , أ.م. د. محمد فاضل مصلح, م. سالم خلف فهد

482-511

الخطاب الاجتماعي في الرسم مابعد الحداثي

د.حمدية كاظم روضان المعموري

662-714

الجذب في اللامألوف من الأزياء ودوره في تواصلية الخطاب في مسرح الطفل

م. م. براء شكيب أكرم الصالحي, أ.م ميادة مجيد امين الباجلان

763-806

A Critical Discourse Analysis of Islamophobic Discourse on Selected American and British News Websites

Prof. Muhammed Badeaꞌ Ahmed (Ph.D.) , Walaa Hashim Muhammed (M.A.)

136-186

The Role of Didactic Strategies to Promote Competencies in EFL High School Students:

Sinan Ameer Yousif, Lizbeth Jacqueline Pérez Daza, Mushtaq Abdullah Jameel

184-214

View All Issues