فاعلية القراءة الموجهة في تحصيل مادة علم الأحياء والفهم القرآني لطالبات الثاني متوسط

Main Article Content

أ. د. حيدر مسير حمد الله
تبارك عدنان جواد القاضي

Abstract

هدف البحث الى معرفة فاعلية اسلوب القراءة الموجهة في (التحصيل والفهم القرائي ) لطالبات الثاني متوسط في مادة علم الاحياء .


وقد اختيرت لتحقيق هذا الهدف (68) طالبة من طالبات الصف الثاني متوسط في متوسطة التقدم في مدينة بغداد , قسمت افراد العينة  الى مجموعتين المجموعة الاولى التجريبية درست وفق القراءة الموجهة اما المجموعة الثانية فهي الضابطة درست على وفق الطريقة الاعتيادية , وقد اعدت الباحثة اختبارين اختبار تحصيلي واختبار الفهم القرائي للمجموعتين وبعد جمع الاجابات وتصحيحها تمت معالجتها بالطرق الاحصائية الملائمة وفيما يلي ملخص النتائج البحث:-


تفوق المجموعة التجريبية التي درست وفق القراءة الموجهة على المجموعة الضابطة في كل من التحصيل والفهم القرائي .

Article Details

Section
مقالات العلوم الصرف